/> انشاء مدونة بلوجر: احترف التدوين -->
recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

مشاركة مميزة

سعر و مواصفات Oppo A92

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا



المشاركات الشائعة

فيسبوك

جميع الحقوق محفوظة

اڷصقر اڷمصريے

2016

انشاء مدونة بلوجر: احترف التدوين

انشاء مدونة بلوجر: احترف التدوين

انشاء مدونة بلوجر: احترف التدوين


إذا كانت الكتابة فنّاً، فالتدوين هو إحدى طرق استخدام الكلمات لإبتكار فنّ. هذا لأن الأشخاص الذين يقومون بالتدوين هم الذين يتميزون بالحس الفني، ويختارون بعناية الكلمات التي من شأنها أن تصف مشاعرهم، ومشاعرهم، ورغباتهم، وكل شيء.

 في الأساس، تم تقديم المدونات كمدونات إلكترونية تشير إلى "ملف سجل السيرفر. "لقد تم إنشاؤها عندما ضرب الدخول على الإنترنت السوق الافتراضي. ومنذ نشأته في منتصف التسعينات من القرن الماضي، أدى التسجيل على شبكة الإنترنت تدريجيا إلى تشبع المجتمع الافتراضي مما جعل الإنترنت مصدرا صالحا لمزيد من المعلومات.
ومع ذلك، فمع التسجيل على الشبكة، لا تزال تحتاج إلى موقع على الشبكة وأسماء نطاقات، ولكن في حالة التدوين، لا تحتاج إلى أي شيء مجرد حساب لدى مزودي المدونات.
 وفي معظم الحالات، يكون هذا النوع من المدونات مجانياً. ومع بدء التدوين في هذه الصناعة، شكلت الصحافة الشخصية أرضية مشتركة للأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا معروفين في جميع أنحاء العالم.
ومع ذلك، ليست مشهورة بالمعنى الحرفي للكلمة لأنها لا تتعلق بكونها شخصية شعبية او معروفة. بشكل عام، يتم إنشاء المدونات للاستعمال الشخصي. فمثل دفتر يوميات، يستطيع الناس أن يكتبوا مغامراتهم اليومية، ومشاعرهم، وأياً كانت الأفكار التي يرغبون في التعبير عنها على شبكة الإنترنت. ومع ذلك، ومع ظهور الأعمال التجارية على الإنترنت، تسلط المدونات الضوء تدريجياً على توفير فرصة للأعمال التجارية لزيادة إنتاجيتها على الإنترنت. هذا هو المكان الذي سلطت عليه مدونات الأعمال الأضواء

وتُنشأ المدونات التجارية أساساً للإعلان عن خدمات أو منتجات موقع معين على شبكة الإنترنت أو أعمال تجارية على شبكة الإنترنت من أجل زيادة المبيعات على شبكة الإنترنت. وعلاوة على ذلك، فإن المدونات التجارية هي أيضا إحدى وسائل الترويج للشركة بحيث يعرف القراء الآخرون بوجود شركة معينة على الإنترنت. فمع المدونات، يستطيع رجال الأعمال تأسيس اسم في السوق الافتراضية من خلال مقالات قد تكون مفيدة للغاية في حياة القراء. ومن هناك تستطيع أن تكسب المال من المدونات بمجرد ربطها بموقع عملك على شبكة الإنترنت. ويمكن القيام بذلك من خلال تكنولوجيا RSS لذا، إذا كنت تفكر في إنشاء مدونة، سواء للعمل أو للمتعة، فعليك أن تعرف بعض النصائح التي قد تساعدك على المرور عبر مدونتك وجعل مدونتك واحدة من المدونات المثيرة للاهتمام على شبكة الإنترنت. إليك كيف:

1 - النظر في جمهورك:


حتى لو كانت مدونتك شخصية بشكل عام، فمن الأفضل أن تفكر بعقول قرائك. عليك التفكير في شيء قد يثير اهتمامهم فأغلب أسباب الناس الذين يكتبون المدونات لا تقتصر على دوافعهم الشخصية. فأغلبهم يرغبون في أن يُسمَع صوتهم (أو يقرأوا) وأن يُعرَفوا، بطريقة أو بأخرى، ولو لدقيقة واحدة فقط. لذلك من المهم جدا ان تأتي بكتابة يمكن ان يفهمها الجميع، ليس بالضرورة ان هؤلاء الناس يمكن ان يتعاملوا معها بل ان يفهموها.

2. الصور تتكلم بألف كلمة:


لتجعل مدونتك تستحق الجهد المبذول من قرائك في التصفح، سيكون من اللطيف جداً أن تضع فيها بعض الصور. إنه لا يعني بالضرورة أن تضع صورة لنفسك أي صورة سوف تنجح ما دامت لا تشكل خطراً أو إهانة لأي شخص سوف يقرأ مدونتك.

3. اصنعوا مدونات بنّاءة ومفيدة:

حتى لو كنتم احرار في كتابة اي شيء تريدون قوله للعالم، فمن الافضل ان تكتبوا بعض المقالات المفيدة لقرائكم. ذلك أن تكنولوجيا المعلومات التي تمتلكونها هناك من الأفضل أن تكون ميالة إلى توفير المعلومات بدلاً من التسلية الملتوية المحضة.

4. تجنبوا صنع المدونات المتعددة الأوجه والمعقدة:


من أجل الحصول على مدونات مثيرة للاهتمام، حاول ألا تستخدم بعض الكلمات التقنية العالية. فمن الأفضل أن تلتزم بالحقائق البسيطة والمدونات القصيرة. ولا يغب عن بالك ان معظم الذين يستعملون الانترنت عادة ما يفحصون كل موقع فحصا دقيقا. لذلك من الافضل ان ترافقك مدونات لا تُضجر قراءك لمجرد انك تملك هذه المقالات الطويلة.

5. إجعله تفاعلي:


بقدر الإمكان، وإذا كانت قدرتك تسمح بذلك، اجعل مدونتك تفاعلية. تستطيع يو فعل ذلك بوضع بعض المقاطع المرئية أو السمعية في مدونتك. يمكنك حتى وضع مساحة للتعليقات أو لبعض الردود. بهذه الطريقة، قد تنتابك بعض الانطباعات او ردود فعل اشخاص آخرين. ومن يدري، قد تكسب بعض الاصدقاء اذا جعلتهم يشعرون انهم في بيتهم على مدونتك. الواقع أن المدونات ليست مصممة لمجرد التسلية بها. كما أن لها غرضها الخاص في عالم الإنترنت. لذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تسخير حرفتهم، بقدر ما يتعلق الأمر بالكتابة، المدونات هي أفضل طريقة للقيام بذلك. كما يقولون، التدوين هو المصطلح المعاصر للكتابة الإبداعية والتجارية.


الصقر المصري
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اڷصقر اڷمصريے .

جديد قسم : بلوجر

إرسال تعليق